فالتائب من المنافقين مع المؤمنين وله ثوابهم

فالتائب من المنافقين مع المؤمنين وله ثوابهم

(( إِنَّ ٱلۡمُنَـٰفِقِینَ فِی ٱلدَّرۡكِ ٱلۡأَسۡفَلِ مِنَ ٱلنَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمۡ نَصِیرًا ( ١٤٥ ) إِلَّا ٱلَّذِینَ تَابُوا۟ وَأَصۡلَحُوا۟ وَٱعۡتَصَمُوا۟ بِٱللَّهِ وَأَخۡلَصُوا۟ دِینَهُمۡ لِلَّهِ فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ مَعَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَۖ وَسَوۡفَ یُؤۡتِ ٱللَّهُ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ أَجۡرًا عَظِیمࣰا ))

النساء : ١٤٥-١٤٦

قال الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله :

وتأمّل كيف لما ذكر أنّ هؤلاء مع المؤمنين ؛ لم يقل : ” وسوف يؤتيهم أجراً عظيماً “، مع أن السياق فيهم ، بل قال :
(( وسوف يؤتي الله المؤمنين أجراً عظيماً ))

لأنّ هذه القاعدة الشريفة لم يزل الله يبدىء فيها ويعيد إذا كان السياق في بعض الجزئيات ، وأراد أن يترتب عليه ثواباً أو عقاباً ، وكان ذلك مشتركاً بينه وبين الجنس الداخل فيه ؛ رتب الثواب في مقابلة الحكم العام الذي تندرج تحته تلك القضية وغيرها ، ولئلا يُتَوَهم اختصاص الحكم بالأمر الجزئي ؛ فهذا من أسرار القرآن البديعة ؛ فالتائب من المنافقين مع المؤمنين وله ثوابهم.

ينظر : تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان ص / ٢١٨

Maribaraja.Com

Maribaraja.com adalah website dakwah dan pendidikan Islam, menyediakan artikel dan poster yang bersumber dari al-Qur'an dan Hadits shahih sesuai dengan pemahaman salafush shalih dalam berbagai kategori seperti: Akidah, Fikih, Tafsir, Hadits, Akhlak dan lainnya. Dengan harapan dapat memberikan kontribusi kepada siapa saja yang ingin mengenal Islam lebih dalam. Maribaraja.Com dinaungi payung hukum dengan Yayasan Maribaraja SK Kemenhumkam Nomor AHU-0009181.AH.01.04 Tahun 2018 yang berdomisili di Jatimurni Bekasi, Jawa Barat, Indonesia.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
WhatsApp Yuk Gabung !